عالم المسافر

رحلة إلى مدينة قوس قزح الإفريقية

من هي برأيك مدينة قوس قزح الإفريقية ؟ أو مدينة ألماس ؟
مدينة قوس قزح هي جمهورية جنوب إفريقيا ربما تسألني لماذا سميت بهذا الإسم ، أجيبك أطلق عليها مدينة  قوس قزح لتعدّد ثرواتها الطبيعيّة و وأيضا سميت “مدينة ألماس” لغناها بالذهب والماس.
اليوم عالم المسافر إختار لنا جنوب إفريقية كوجهة سياحية ربما ، إذا ذكرت جنوب إفريقيا لا يخطر في بالك إلى رحلات السفاري لكنّها في الواقع تعدّ من أكثر البلدان الجاذبة للوافدين من جميع أنحاء العالم، وخصوصاً مدينة “كايب تاون” فيها، فهم يقصدونها للاستمتاع بالمغامرة في أحضان طبيعتها السّاحرة التي تُشكّل موطناً للعديد من الحيوانات النادرة والنباتات المنوّعة.

 

ـ متنزّه Kruger National بارك

Kruger National من أكبر المحميّات في أفريقيا يقع هذا المنتزه في الشمال الشرقيّ من جنوب أفريقيا و يمتدّ على مساحة تقترب من الـ19633 كيلومتراً مربّعاً.
في هذا المنتزه ستحظى بفرصة مشاهدة الحياة البريّة التي تتشكّل من الحيوانات النادرة والنباتات مختلفة الأنواع. ويُعتبر موسم الشتاء أفضل وقت لزيارة المكان الذي يتضمّن غرفاً للمبيت نظراً إلى اعتدال المناخ، فيما تفوق درجة الحرارة الـ 38 درجة مئويّة خلال الصيف.

kruger-national-park kruger-park-safari-tab

 

 

-جبل Table mountain
جبل Table mountain من أشهر المعالم السياحيّة في مدينة “كايب تاون” ستستمتع بركوب “التلفريك” لبلوغه، فضلاً عن ممارسة رياضة المشي ومراقبة مدينة “كيب تاون” وشواطئها من أعلى قمّة من الجبل الذي يتكوّن من الصخر الرمليّ.

TableMountain

ـ جزيرة Robben
روبن هي عبارة عن محميّة طبيعيّة تاريخيّة تقع قبالة ساحل مدينة “كايب تاون” تضمّ Robben السجن الذي عاش فيه الزعيم “نيسلون مانديلا” والعديد من السياسيين.
فإن كنت من عشاق الحيوانات ستحظى في Robben برؤية أنواع مختلفة من الطيور البحريّة، بالإضافة إلى الفقمات والدلافين.
من الممكن زيارة هذه الجزيرة من التاسعة صباحاً وحتّى الثالثة من بعد الظهر، مقابل 150 “راند” أي حوالى 22 دولاراً أمريكياً للبالغين و75 “راند” للصغار أي حوالى 11 دولاراً أمريكياً.

South_Africa_Robben_island

 

 

– مدينة “كايب تاون” :

أكثر ما سيعجبك في مدينة “كايب تاون” اسواقها حيث تتعدّد المحال التجاريّة التي تعرض أشغالاً يدويّة محليّة وتماثيل من خشبٍ وأيضا مطاعمها التي تقدّم أطباقاً منوّعة.
أسواق مدينة “كايب تاون” : V&A Waterfront shopping mall التي تفتح أبوابها من التاسعة صباحاً وحتّى السادسة مساءً، ومجمع Victoria Wharf Shopping Centre التجاري الذي يعرض الملابس ذات الماركات العالميّة، بالإضافة إلى مشاهدة أحدث الأفلام في السينما في داخله.

Cape_Town Cape_Town2 Cape_Town3

حجز فنادق في جنوب أفريقيا

اضف تعليق