عالم المسافر

مضيق ميلفورد ساوند في نيوزيلندا

مضيق ميلفورد ساوند Milford Sound هو عبارة عن زقاق بحري يقع في الجنوب الغربي لجزيرة نيوزيلندا . بالتحديد على طول الساحل الغربي الذي ينفتح على بحر «تاسمان» Tasman.

وهو تابع لمنتزه «فيوردلاند» الوطني و مدوّن مع مجموعة من المنتزهات النيوزيلندية الأخرى على لائحة الإرث العالمي للإنسانية.
مضيق ميلفورد ساوند من أكبر وأشهر الوجهات السياحية في نيوزيلاندا حيث يستقبل في كلّ عام حوالي 500 ألف سائح و بالرغم من صعوبات الدخول إليه ومدّة السفر من المناطق المأهولة بالسكان في جزيرة الجنوب. فإن السيّاح يقصدونه للإستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة والقيام برحلات بواسطة المركب أو بواسطة الخفاف أو الزورق الضيّق الخفيف الذي يسيّر بمجذاف واحد على مياه الزقاق وللتنزّه سيراً على الأقدام.

يحيط بهذا المضيق الجبال ذات المنحدرات المكسوّة بالغابات الخضراء وهو موطن للدلافين و الفقمات والحيتان.
و من أبرز ما يتميز به هذا المضيق قمة ميتر بارتفاع 1692 متر ، وقمة الفيل على شكل رأس الفيل بارتفاع 1517 متر ، وأيضاً قمة الأسد بارتفاع 1302 متر.

عالم المسافر سيأخذنا عبر هذه الصور في جولة نجوب بها زوايا المضيق المدهشة :

Strait of Milford Sound in New Zealand (1) Strait of Milford Sound in New Zealand (2) Strait of Milford Sound in New Zealand (3) Strait of Milford Sound in New Zealand (4) Strait of Milford Sound in New Zealand (5) Strait of Milford Sound in New Zealand (6) Strait of Milford Sound in New Zealand (7) Strait of Milford Sound in New Zealand (8) Strait of Milford Sound in New Zealand (9) Strait of Milford Sound in New Zealand (10) Strait of Milford Sound in New Zealand (12) Strait of Milford Sound in New Zealand (13)  Strait of Milford Sound in New Zealand (15) Strait of Milford Sound in New Zealand (16) Strait of Milford Sound in New Zealand (17) Strait of Milford Sound in New Zealand (18) Strait of Milford Sound in New Zealand (19)  Strait of Milford Sound in New Zealand (21) Strait of Milford Sound in New Zealand (22) Strait of Milford Sound in New Zealand (23) Strait of Milford Sound in New Zealand (24) Strait of Milford Sound in New Zealand (25) Strait of Milford Sound in New Zealand (26)

 

 

اضف تعليق