عالم المسافر

جزيرة أوكونيشيما جزيرة الأرانب السامة

تقع  جزيرة أوكونيشيما  okunoshima island أو جزيرة الأرانب السامة  في اليابان و تعد  هذه الجزيرة  من أكثر الأماكن هناك جلبا لسياح وذلك للإستمتاع بمشاهدة الأرانب واللاعب معها  والتقاط  صور لها حيث  يفوق عددها عن 500 أرنب بري.  أما تسميتها  بجزيرة الأرانب السامة فوصف السامة يعود على الجزيرة وليس على الأرانب ،  الجزيرة أوكونيشيما تبعد مسافة 3 كيلومترات عن مدينة هيروشيما و4 كيلومترات عن المحيط، كانت في السابق  قاعدة عسكرية لإنتاج  الأسلحة الكيماوية والغاز السام وذلك  بين عامي 1929-1945 أي إبان الحرب العالمية الثانية، ولأسباب أمنية تم إخفائها من خريطة اليابان نهائياً.

أثر الغاز بشكل كبير على حياة الأشخاص في اليابان والصين ولا يزال بعضهم يعاني من أمراض صحية إلى يومنا هذا بسبب استنشاقهم للغازات السامة.

جزيرة أوكونيشيما أو   الأرانب السامة  هي جزيرة للأرنب فقط فهي  غير مأهولة بالسكان حتى يومنا هذا ولكن الكثير من بقايا الحرب الموجودة فيها تشهد على ماضيها  منها منشآت ومباني وحاويات غاز ومحطات لتوليد الكهرباء.

أما عن سبب تواجد الأرانب هناك  فقد قال البعض أنه تم جلب الأرانب إلى أوكونيشيما بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية لاختبار آثار السموم.  فيما قال البعض الآخر  أن مجموعة من الأطفال أطلقوا ثمانية أرانب عام 1971 خلال رحلة ميدانية، بعدما لاقت مدرستهم الابتدائية صعوبة في الحفاظ عليها.

 وأكثر من يزور  أوكونيشيما هم في الأصل طلاب مدارس يأتون إليها في رحلات مدرسية و أيضا سياح يتوافدون إليها لزيارة معالمها التاريخية والاستمتاع بمناظرها الخلابة فضلا عن التقاط الصور مع هذه الحيوانات اللطيفة.

okunoshima island (2)
جزيرة أوكونيشيما
okunoshima island (3)
جزيرة أوكونيشيما
okunoshima island (4)
جزيرة أوكونيشيما
Overrun
جزيرة أوكونيشيما
okunoshima island (6)
جزيرة أوكونيشيما

  okunoshima island (7)   okunoshima island (10) okunoshima island (11)

okunoshima island (1)

 

اضف تعليق