عالم المسافر

موريشيوس أرض السبعة ألوان

ومازالت رحلتنا متواصلة مع عالم المسافر لنتعرف على أجمل الأماكن والمناظر الطبيعية وأكثرها جلبا لسياح لنحط الرحال اليوم في جزيرة  موريشيوس أو  كما تسمى ’’ أرض السبعة ألوان ‘‘ و بالأنجليزية Seven Colored Earths .
سميت  موريشيوس كذلك كناية عن جمال أحد المناطق فيها وهي منطقة صغيرة بالقرب من قرية تشاماريل Chamarel في جزيرة موريشيوس . هذه المنطقة يأتيها السياح من كامل أنحاء العالم كما إنها تثير فضول علماء الجيولوجيا دائماً .
تقع  موريشيوس ’’ أرض السبعة ألوان ‘‘ على حوالي 7500 متر مربع من كثبان رملية بسبعة ألوان مختلفة وهما الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر.

ربما تتسأل كيف تشكلت تلك الرمال مكونة ألوان عديدة رائعة وصلت لأطلاق أسم أرض الألوان السبع عليها أجيبك أن تلك الرمال تشكلت من خلال تحلل الصخور البركانية وامتزاجها بالمياه التي حولتها إلى طين ومن ثم إلى تربة غنية بالحديد المسؤول عن ظهور اللون الأحمر وبمادة الألومنيوم المسؤولة عن ظهور اللونين الأزرق و الأرجواني .

ويقول علماء الجولوجيا أن الألوان المختلفة قد ظهرت بسبب انصهار الصخور البركانية تحت درجات حرارة مختلفة مسببه تلك الألوان والرمال في تلك المنطقه تتمتع بالألوان السبع حتي بعد اختلاطها  ببعضها ومهما أختلطت تلك الحبات ببعضها تظل كل حبه محتفظة بلونها فتجد الألوان جميعها ظاهرة أمامك .

seven-colored-earths (1)
موريشيوس
seven-colored-earths (2)
موريشيوس
seven-colored-earths (4)
موريشيوس

seven-colored-earths (3) seven-colored-earths (5) seven-colored-earths (6) seven-colored-earths (7) seven-colored-earths (8)

حجز فنادق في موريشيوس

المصدر 

اضف تعليق