عالم المسافر

جسر العملاق في ايرلندا

في زمان مضى يحكى أن هناك بطل حرب ايرلندي يدعى ” فين ماكول” وكان رجل ضخم عملاق وشرس جدا لدرجة أن الجميع يهابه . وكان منافسه اللدود الاسكتلندي ” بندندنر” ذات يوم عند خروج “فين ماكول” لاستقبال خصمه في المعركة أدرك أنه ليس هناك طريقة تمكنه من الوصول إلى اسكتلندا ، حيث لا يوجد قارب قوي لتحمل رحلة طويلة عبر البحر. فقرر بناء من الصخر والحجر جسر طويلة امتدت على طول الطريق الى اسكتلندا. تلك بعض من أسطورة بناء جسر العملاق الإرلندي و توجد العديد من الأساطير الأخرى لهذا التصميم الرائع لجسر العملاق الذي هو عبارة عن أعمدة متلاصقة متعددة الأضلاع اصطفَّت الواحد تلو الآخر في منظرٍ عجيب لدرجة أنها أعتبرت أعجوبة العالم الثامنة.

علماء الجولوجيا اثبتوا أن هذه الأعمدة تشكلت نتيجة لنشاطات بركانية يعود تاريخها الى الزمن الجيولوجي الثالث أي من 50 الى 60 مليون سنة.

يقع جسر العمالقة في ايرلندا على الساحل الشمالي منها حيث مقاطعة أنتريم، تراصَّت هناك 40 ألفاً من الأعمدة البازلتية المتشابكة لتشكيل منظر يشبه الخيال .

أحرزت هذه المنطقة في ايرلندا شهرة عالمية حتى أصبحت مزارا للألاف والملايين من السياح سنويا حتى أعلنت لشدة جمالها وغرابتها أول موقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في ايرلندا عام 1986.

الصور ستكمل حديثنا على روعة هذا الجسر وهذه الصخور المتراصة :

Giants Causeway (1) Giants Causeway (2) Giants Causeway (3) Giants Causeway (4) Giants Causeway (5) Giants Causeway (7) Giants Causeway (8) Giants Causeway (9) Giants Causeway (10) Giants Causeway (11) Giants Causeway (12) Giants Causeway (13) Giants Causeway (14) Giants Causeway (15) Giants Causeway (16) Giants Causeway (17) Giants Causeway (18) Giants Causeway (19) Giants Causeway (20) Giants Causeway (21) Giants Causeway (22) Giants Causeway (23) Giants Causeway (24) Giants Causeway (25) Giants Causeway (26) Giants Causeway (27) Giants Causeway (28) Giants Causeway (29) Giants Causeway (30) Giants Causeway (31) Giants Causeway (32) Giants Causeway (33) Giants Causeway (34)