عالم المسافر

يومين في جزيرة غراند كايمان

تقع جزيرة غراند كايمان فى البحر الكاريبى جنوب الولايات المتحده الامريكيه وتحديدا جنوب كوبا وتعتبر واحدة من الوجهات ذات الشعبية الكبيرة للرحلات البحرية. ويبلغ عدد سكانها 50 ألف نسمة ضمن مساحة 76 ميلا مربعا.
جزيرة غراند كايمان هي أشبه ببلدة صغيرة، إلا أن فيها الكثير من المناظر الخلابة ووسائل الترفيه والاستمتاع. وتشتهر جزيرة غراند كايمان بشاطئها الكبير ومطاعمها الرائعة وفنادقها الفاخرة، وأسواقها المدهشة ورياضاتها المائية الممتعة للغاية.

اليوم عالم المسافر إختار لنا رحلة ليومين فقط في جزيرة غراند كايمان صحيح قد يكون استكشاف هذه الجزيرة صعبا خلال يومين فقط، إلا أن رحلتنا ستشمل فقط أهم الأماكن و الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذه الفترة الوجيزة :

لنبدأ باليوم الأول:

– أولا ابدأ يومك بتناول الإفطار في مطعم (جيسيز جوس- Jessie’s Juice) خذ بعين الإعتبار أنك ستسبح بعدها فننصحك بأن تتناول شيئا خفيفا كعصير الفواكه أو الكوكتيل.

cayman3

 

 

ثم انطلق إلى مرسى (كامانا باي) لتبدأ مغامرة في القارب تستمر حتى نصف يوم، لتصل إلى أحد أهم معالم الجزيرة، وهو (ستينغراي سيتي) وهو عبارة عن حاجز رملي محاط بالشعاب المرجانية، ويشكل منطقة هادئة في المحيط الذي تملؤه أسماك الراي اللاسعة، والتي اعتادت على السباحة مع السياح. ويمكنك إطعام هذه الأسماك، لكن كن حذرا أثناء ذلك.

Anchorage Kamana Bay Stingray_City,_Cayman_Islands

Stingray City1

 

 

بعد ذلك، سيأخذك قبطان القارب إلى أماكن مدهشة أخرى خلال الرحلة مثل:
– (رم بوينت) للتزحلق على الطين

Rum Point

 

– ثم إلى (ستارفيش بيتش) لمراقبة نجوم البحر

Starfish Beach

cayman2
– وبعدها إلى (كورال غاردن) لممارسة رياضة الغوص.

Snorkeling Tubbataha: The Most Beautiful Reef in the Philippines

 

 

وحين ترجع إلى الشاطئ، اذهب لتناول الغداء في مطعم (أورتانيك– Ortanique) الذي يطل على المرسى في كامانا باي، ويحضر أطباقا كاريبية لذيذة.

Ortanique

 

 

وبعد الغداء انطلق في جولة في أسواق كامانا باي لاستكشاف محالها التجارية.

Grand-Cayman-Souvenir-Shopping

 

 

عد إلى فندقك لأخذ قسط من الراحة، وننصحك بالذهاب إلى (ريتز كارلتون- RitzCarlton) الواقع على الشاطئ، للاسترخاء والاستمتاع بالخدمات الفارهة التي يقدمها الفندق. بعد الاستراحة،

ritz-carlton-grand-cayman_966x543The-Ritz-Carlton-Hotel-in-Grand-Cayman-9

the_ritz_carlton_grand_cayman_08
عد إلى كامانا باي لتناول العشاء، وننصحك بأن تجرب (مايكلز جينون فود أند درنك- Michael’s Genuine Food & Drink).

Michaels Genuine Food and Drink
اليوم الثاني:
ابدأه يومك بتناول الفطور في (ذا ووترفرونت-The Waterfront) وهو مطعم عصري في كامانا باي يتميز بأطباقه الشهية.

Waterfront-Cayman

 

 

بعدها عد إلى الفندق لارتداء ملابس السباحة. ولدى فندق (ريتز-كارلتون) مسبحان؛ واحد على الشاطئ وآخر في المنتجع الداخلي، فإذا كنت تود الاستمتاع بكليهما، ننصحك بأن تسترخي على أحد المقاعد المريحة على الشاطئ حتى الغداء. ثم احجز بعدها جلسة مساج في منتجع الفندق الصحي، واستمتع بالدلال والرفاهية المطلقين هناك. كما يمكنك أيضا أن تطلب المساج في غرفتك.

Ritz-Carlton Grand Cayman RitzCarlton spa

 

 

وهكذا تنتهي رحلتنا إلى جزيرة غراند كانيون في أقل من 48 ساعة. وتبقى هناك طريقة مثلى لإنهاء رحلتك، وهي بتناول العشاء في مطعم الفندق (بلو– Blue) ذي الأطباق الرائعة.

blue-cilantro

اضف تعليق