عالم المسافر

أغرب و أجمل 6 جسور في العالم

الإبداع والغرابة في تصميم جسور عالمية ، جعلا مما صمم الإنسان مقصدا يأتينه من كافة أنحاء العالم فقط ليستمتعوا بذلك ، كما هو الحال مع أغرب جسور في العالم التي اخترناها لك اليوم والتي نشرتها شبكة ال-BBC  كأغرب جسور في العالم :

جسور

– جسر راكوتز في ألمانيا

يقع جسر راكوتز أو كما يسميه السكان المحليين جسر الشيطان في مدينة كورمالو في ألمانيا
تم بنائه في عام 1860 واستغرق بنائه 10 سنوات وقد بني بحجارة البازلت.
يتميز الجسر بشكله الرائع، حيث يشكل مع انعكاسه على الماء حلقة دائرية كاملة، وتم إغلاقه في وجه الجمهور للمحافظة على قيمته التراثية.

six-beautiful-and-bizarre-bridges (1)

– جسر لانكاوي سكاي في ماليزيا

صممه المهندس المعماري مايور كانايا على شكل قوس يصل بين قمتين جبليتين في جزيرة بولاو لانغكاوي، ويمكن للسياح مشاهدة أجمل مناظر الحياة البرية من على الجسر.

six-beautiful-and-bizarre-bridges (2)

– جسر فرونت دي روفير في هولندا

جسر فرونت دي روفير هو جسر داخل الماء وليس فوقه تم تصميمه من قبل المهندس المعماري وون زهويي، وهو على شكل خندق يمر الزوار بداخله، وتشكل جدرانه سد يمنع وصول الماء إلى داخله.

six-beautiful-and-bizarre-bridges (4)

– جسر رولين بريدج في لندن
رولين بريدج هو جسر على شكل دائري يمكن أن يتمدد بشكل أفقي عند عبور الأشخاص عليه للضفة الأخرى، ثم يعود مجدداً ليفتح المجال أمام حركة عبور القوارب عبر قناة غراند يونيون.

six-beautiful-and-bizarre-bridges (5)

– جسر شهارة في اليمن

جسر شهارة هو جسر يربط بين جبلين شاهقين هما جبل شاهقين وجبل شهارة، ويشرف على هوة أخدود بعمق 300 متر، ويبلغ طول الجسر 20 مترأ وعرضه 3 أمتار، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في اليمن.

six-beautiful-and-bizarre-bridges (6)

– جسور الأشجار في الهند

تقع جسور الأشجار في قرية شيرابونجي في ولاية ميغالايا الهندية وهي عبارة على جسور تبنى من لحاء وجذور الأشجاء بدل الإسمنت وألواح الخشب وتدعم بواسطة قضبان الخيزران لتشكل معبراً فوق الأنهار يصل بين شجرتين كبيرتين، وساعدت سنوات الحرب الطويلة السكان على اكتساب الخبرة في بناء هذه الجسور.

six-beautiful-and-bizarre-bridges (3)

جسور

جسور عالمية بتصاميم رائعة

مصدر خبر أغرب و أجمل 6 جسور في العالم

اضف تعليق