عالم المسافر

برلين من أكثر المدن الأروبية جذبا للسياح و برلين عاصمة ألمانيا و أكبر مدنها من حيث عدد السكان، تتميز برلين بتنوعها غير العادي من حيث المظهر والحياة الثقافية الخصبة . اليوم عالم المسافر سيأخذنا في جولة إلى بعض الأماكن التي يمكنك أن تزورها في برلين ولا تكلفك الكثير أو هي مجانية :

 برلين

– مجلس النواب الألماني

مبنى البرلمان الألماني من أشهر الأماكن السياحية في برلين هذا المبنى بناه المهندس باول فالوت عام 1894 و في عام 1991 قرر حكماء مجلس النواب إعادة بناء مبنى رايخستاج وتحويله لمقر للبرلمان الألماني ويستقبل هذا المبني ذو القبة الزجاجية وفودا كثيرة من السياح يوميا. تصميم هذا المجلس بتصميمات العصر الحديث سيحظى على إعجابك منذ أن تطأه قدميك، خاصة أن الشرفة مصممة من الزجاج الشفاف لخلق شعور بالشفافية والتمكن من متابعة كافة عوامل الجذب المختلفة. إن أحببت زيارة مجلس النواب الألماني فلابد أن تحجز مسبقا عبر الانترنت.

le-reichstag-siege-du-parlement-allemand

 

– معرض الجانب الشرقي

معرض الجانب الشرقي هو عبارة عن نصب تذكاري ملون يشير إلى الحرية يقع على طول نهر سبري وهو أطول قسم متبقي من جدار برلين، حيث شهد وضع أكثر من 100 فنان من جميع أنحاء العالم بصماتهم عليه، وبذلك تم تحويله إلى معرض في الهواء الطلق وتم تغطيته بالعبارات التي تشير إلى السلام وغيرها من الكتابات التي تدل على التفكير السياسي الحر.

east-side

 

– زيارة المتاحف مجانا

عرفت برلين بمتاحفها المجانية بما في ذلك النصب التذكاري لسور برلين الذي يعرض بعض الفنون المعاصرة الممتازة .

 برلين

– جولة سيرا على الأقدام لتتعرف على مدينة برلين :

العديد من القائمين على خدمة السائحين ينظمون جولات حرة ويعتبرونها وسيلة رائعة لمشاهدة المدينة والخلفية التاريخية عن المعالم السياحية الرئيسية، وهناك أماكن محددة تقدم جولات سيرا على الأقدام

 

– شاهد النصب التذكاري للحرب السوفيتية

لا تنسى زيارة حديقة تريبتوف لإلقاء نظرة على تمثال المهندس المعماري ياكوف بيلوبوسكي للجنود الراكعين، وهذا النصب التذكاري يعتبر النصب التذكاري لذكرى الحرب السوفيتية لخمسة الآلاف من الجنود الذين لقوا حتفهم فى المعركة النهائية في برلين، وتضم تمثال يصل طوله 12 متر للجندي السوفيتي الذي يحمل طفلا ألمانيا

Treptower Park Berlin

 

– قبة برلين

قبة برلين أو كما تسمى كاتدرائية برلين من بين أكثر الأماكن جذبا للسياح في مدينة برلين . دخول القبة بسعر رمزي باستثناء بعض الخدمات فهي مجانية .

Leipzig-102

 برلين

– مجمع اليونسكو للتراث العالمي

يقع مجمع اليونسكو للتراث العالمي على طرف جزيرة سبري وهو عبارة عن مجمع يضم خمسة متاحف منهم متحف بيرغامون ،بوده ، نيوس، والعديد من المتاحف القديمة ، وهناك سوف تقوم بجولة سيرا على الأقدام للتمتع بالهندسة المعمارية الفائقة .     – القيام بنزهة في حدائق برلين يمكنك القيام بنزهة في حدائق برلين كما يفعل سكان المدينة المحليين، وخاصة في حديقة تيرغارتن وهى حديقة مترامية الأطراف يمكنك القيام فيها بحفل شواء ممتع.

tiergarten-park

 

Nhow Berlin فندق الموسيقى في برلين – المانيا

حجز فنادق في برلين

اضف تعليق